Templates by BIGtheme NET
الرئيسية 5 الأخبار 5 تدشين المعهد الفندقي الجديد برعاية راعي ابرشية عكار الارثوذكسية المتروبوليت باسيليوس منصور

تدشين المعهد الفندقي الجديد برعاية راعي ابرشية عكار الارثوذكسية المتروبوليت باسيليوس منصور

أحتفل المعهد المهني الارثوذكسي العالي في عكار، بتدشين المعهد الفندقي الجديد برعاية راعي ابرشية عكار الارثوذكسية المتروبوليت باسيليوس منصور، وفي حضور السفير اليوناني تثيودورس باساس، النائب نضال طعمة، العميد وليم مجلي ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، أسعد درغام مستشار وزير الخارجية جبران باسيل، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور كميل حبيب وكهنة ورؤساء بلديات وفاعليات تربوية.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة ترحيب لمدير المعهد جورج خليل قدم فيها شرحا مفصلا عن المعهد وفروعه واختصاصاته.

رحب المتروبوليت باسيليوس منصور بالسفير باساس، شاكرا لدولة اليونان مساهمتها في انجاز جزء من بناء قسم المحاسبة في المعهد. كما شكر “لدولة الرئيس فارس عطاءاته الكبيرة ومن بينها مساهمته في بناء المعهد الفندقي”.

وأكد أن “أبواب المعهد بكل أقسامه مفتوحة أمام الطلاب من مختلف المناطق وللذين حققوا هذه السنة نتائج مجلية في الشهادات الرسمية”، مثنيا على عطائهم وجهدهم وعلى “عطاء مدير المعهد والاساتذة الذين يتابعون بكل جدية مسيرة هذا المعهد”.
– ألقى باساس كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركته في اللقاء، شاكرا لمنصور “عاطفته ومحبته ومباركته الدائمة لهذا المعهد ولغيره من المؤسسات الإنسانية والتربوية في أبرشية عكار الارثوذكسية، التي تطال خدماتها أبناء عكار كافة، مسلمين ومسيحيين”.

وأشار الى أنه سعيد بكونه قدم اوراق اعتماده لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، آملا “أن يسود الامن والاستقرار وان تتحقق للبنانيين أمنياتهم الكبيرة بمستقبل وطنهم ودولتهم”. وقال: “إنه لفرح كبير أن أكون في هذا البلد العظيم، سفيرا لدولة اليونان التي تربطها بلبنان دولة وشعبا أفضل العلاقات”.

ثم قدم المطران منصور درعا تكريمية للسفير عربون تقدير، ودرعا مماثلة لفارس تسلمها ممثله العميد مجلي “عربون حب ووفاء لعصام فارس الذي له اياد بيضاء في عكار وكل لبنان”